نظام قبول الطلاب

يعفى الطلاب الحاصلين على معدل 15/20 وما فوق في الشهادة الرسمية من مباراة الدخول

1.   يُعتبر الاشتراك بمباراة الدخول التزاماً من المرشح بقبول وتطبيق أنظمة الكلية المعتمدة للمباراة، وكل مخالفة تُعرّض مرتكبها لتدابير تصل إلى حد حرمانه منها.

2.   يُشترط للدخول إلى الكلية النجاح في مباراة الدخول وقبول الانتساب وحيازة شهادة الثانوية العامة اللبنانية أو ما يعادلها رسمياً. تطبق على الشهادات المعادلة قوانين وأنظمة الدولة اللبنانية المرعية الإجراء.

3.   يُسمح لحملة البكالوريا الفنية اختيار الإختصاص في الكلية الذي يدخل في إطار إختصاصهم في البكالوريا الفنية، وذلك حسب الجدول التالي:

إختصاص البكالوريا الفنية

الإختصاص الممكن في الكلية

ميكانيك - كهرباء - تكييف هواء - ميكانيك سيارات، الكترونيك

هندسة صناعية وصيانة

بناء وأشغال عامة - مساحة - رسم هندسي - رسم معماري

هندسة مدنية: أبنية وأشغال عامة

الكترونيك - كهرباء - تكنولوجيا المعلوماتية

هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات

برمجة الحاسبات الالكترونية - العلوم التجارية -أمانة سر المحاسبة والمعلوماتية – البيع والعلاقات التجارية - أمانة السر الادارية -تكنولوجيا المعلوماتية

المعلوماتية الإدارية

4.   تتضمن مباراة الدخول مسابقات خطية في المواد التالية:

·         الرياضيات (المدة ساعتان) والثقافة العامة (المدة ساعة واحدة) لإختصاص المعلوماتية الإدارية.

·         الرياضيات (المدة ساعتان) والفيزياء (المدة ساعة ونصف) والثقافة العامة (المدة ساعة واحدة) لإختصاصات الهندسة المدنية والهندسة الصناعية والصيانة وهندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات.

5.   إن نجاح المرشح في إمتحان الدخول يكون وفقاً لما يلي:

·         يُحتسب معدل المرشح لإختصاص المعلوماتية الإدارية وفقا للعملية الحسابية التالية: 80% من مادة الرياضيات + 20% من مادة الثقافة العامة.

·         يُحتسب معدل المرشح لإختصاصات الهندسة وفقاً للعملية الحسابية التالية: 50% من مادة الرياضيات + 30% من مادة الفيزياء + 20% من مادة الثقافة العامة.

·         يُصنف المرشحون حسب تسلسل معدلاتهم ويقبل انتساب المرشحين حسب تسلسل درجات نجاحهم في المباراة وفي حدود الأعداد المحددة من قبل الكلية.

·         تُحدد اللجنة الفاحصة الحد الأدنى لمعدل علامة القبول على اللوائح الأساسية وعلى لوائح الإنتظار في الكلية في كل إختصاص.

·         يُعتبر ناجحاً في إختصاص  المعلوماتية الإدارية المرشح الذي نال المعدل المشار إليه أعلاه.

·         يُعتبر ناجحاً في إختصاصات الهندسة المرشح الذي نال المعدل المشار إليه أعلاه. يقبل المرشحون الناجحون في اختيارهم الأول وإذا كان ترتيبهم لا يسمح بذلك، فيلحقون بخيارهم الثاني أو الثالث. لا تطبق هذه التدابير على حملة البكالوريا الفنية الذين يلحقون بحسب إختصاصهم حسب تسلسل درجات نجاحهم في المباراة وفي حدود العدد المحدد من قبل الكلية.